3 إطارات جافا سكريبت جديدة تساعد في تطوير تطبيقات الويب

3 إطارات جافا سكريبت جديدة يمكنك تعلمها لتساعدك في تطوير تطبيقات الويب

إطارات جافا سكريبت جديدة تساعد في تطوير تطبيقات الويب

كل ذلك بفضل الأطر والمكتبات الرائعة التي جعلت عملنا أسهل. على الرغم من أن جافا سكريبت قضت وقتا طويلا في تطوير الويب، إلا أن استخدامها يتوسع الآن بشكل سريع وفعال ولم ينتقل فقط من الواجهة الأمامية إلى الواجهة الخلفية، بل يستخدم الأشخاص أيضا جافا سكريبت في حل المشكلات المعقدة وتعلم الآلة والواقع المعزز والذكاء الإصطناعي.

1- إطار Next.js

Next.js هو إطار جافا سكريبت صغير يجعل التقديم من جانب الخادم لتطبيقات React أسهل. تم إنشاؤه بواسطة ZEIT وتم فتحه في عام 2016. تم بناء Next.js باستخدام React و Webpack و Babel. يهدف إطار عمل جافا سكريبت هذا إلى تمكين المطورين من كتابة تطبيق تفاعل متماثل حتى يتمكنوا من استخدام نفس منطق العرض لكل من جانب العميل والخادم.

يقدم Next.js ميزات مثل التوجيه البسيط من جانب العميل وتقسيم الشفرة تلقائيا وبيئة التطوير القائمة على Webpack بدعم من HMR. وهو يدعم وضعي التقديم من جانب الخادم:
  1. تصدير ثابت
  2. تصديرعند الطلب.
يقوم التصدير الثابت بعرض كل الصفحات إلى ملفات HTML ويتم رفعها باستخدام أي خادم ملفات، ويقدم صفحات فريدة في كل طلب ويعد هذا الوضع جيد لتطبيقات الويب الديناميكية التي يتغير المحتوى في كثير من الأحيان ولها حالة تسجيل دخول وحالات استخدام مماثلة، بينما يتطلب التصدير عند الطلب خادم Node.js قيد التشغيل في الخلفية.

2- إطار Gatsby.js

Gatsby هو إطار عمل جافا سكريبت جيد آخر يمكنك تعلمه فإنه حديث الولادة لموقع الويب React.js وهو ما يعني أساسا أن كل شيء في Gatsby.js مبني باستخدام المكونات. تم إصداره في البداية في عام 2015 من قبل كايل ماثيوز الذي ترك وظيفته في عام 2017 وبدأ في التركيز بدوام كامل على مشاريعه الجانبية:
  1. Gatsby.js
  2. Typography.js.
تم إصدار الإصدار الأول من Gatsby.js في عام 2017. يمكنك استخدامه لإنشاء مواقع وتطبيقات ويب ديناميكية وثابتة بما في ذلك المدونات ومواقع التجارة الإلكترونية ولوحات المعلومات وما إلى ذلك. وعندما يتعلق الأمر بمصادر قواعد البيانات، فإن Gatsby يدعم ملفات Markdown و CMS مثل Contentful أو WordPress أو REST أو GraphQL API. يقوم Gatsby.js أيضا بأتمتة العمليات المهمة مثل تقسيم الكود وتحسين الصورة والتحميل البطيء والجلب المسبق للموارد وتسهيل الأمور.

3- إطار Nest.js

Nest عبارة عن إطار عمل جافا سكريبت لإنشاء تطبيقات Node.js قابلة للتطوير وموثوقة وفعالة من جانب الخادم. تم إنشاؤها بواسطة Kamil Mysliwiec وتم إصدارها في عام 2017.

Nest.js مبني على TypeScript وجافا سكريبت وهو مستوحى بشكل كبير من إطار Angular. كما أنه يتبع نظام الوحدة والمكونات ويعزز قابلية إعادة الاستخدام. إنه يعتمد على مفاهيم الحراس والأنابيب والمعترضات ويأتي مع دعم مدمج لـ WebSockets و GRPC.

آخر المواضيع

تعليقات