موقع لتعلم البرمجة بلغة #C مجانا للمبتدئين

موقع لتعلم البرمجة بلغة #C مجانا للمبتدئين

موقع لتعلم البرمجة بلغة #C مجانا للمبتدئين

لكل من يود تعلم لغة #C سوف أقدم لكم موقع تعليمي للغة #C للأشخاص الذين لا يعرفون شيئا عن البرمجة فكل ما تحتاجه هو أن تكون على استعداد لتعلم اللغة من الألف إلى الياء وستكون الدورة التدريبية مفيدة أيضا لأولئك الذين لديهم بالفعل خبرة قليلة في البرمجة.

سوف تتعلم في الموقع من خلال قصة مغامرة مثيرة وضعت في المستقبل البعيد التي استحوذت فيه الآلات علي العالم لكنك ستنقذ العالم عن طريق البرمجة خلال القراءة وستواجه تحديات تتطلب حلول حقيقية للبرمجة.

ليس سرا أن هناك الكثير من الكتب الجيدة عن البرمجة على الإنترنت ولكن الممارسة فقط ستجعلك مبرمجا محترفا وهذا الموقع هو برنامج تعليمي تفاعلي على الإنترنت للغة #C حيث ستقوم بالكثير من البرمجة.

لقد تم تصميم البرنامج التعليمي الخاص بالموقع على الإنترنت بحيث ستتعلم 80٪ من الدروس بالممارسة.

يتم السماح لأي شخص يبدأ هذه الدورة بإكمالها مجانا دون الحاجة إلى الالتزام بأي شيء آخر أو دفع الأموال مقابل ذلك.

ستبدأ تعلم البرمجة باستخدام المفاهيم والمصطلحات الأساسية مثل المتغيرات والأنواع وستنتهي من هذه الدورة التمهيدية بمعرفة المزيد من الموضوعات المتقدمة مثل المصفوفات متعددة الأبعاد والتحقق من صحة المدخلات.

تنقسم الدورة إلى 10 فصول ويغطي كل فصل بعض الجوانب في اللغة بطريقة ممتعة ومثيرة للاهتمام ولا يوجد في تلك الدورة دروس نظرية مملة فيحتوي كل فصل على عدد من تحديات البرمجة والتي ستقوم بتطبيق ما تتعلمه من خلال الدورة.

يوفر كل منعطف للدورة تحديات جديدة وستنتقل من المهام البسيطة والصغيرة إلى الإجراءات الكبيرة والمفيدة للغاية وللتحديات في كل درس هدف عملي فمن خلال حل المهام سوف يملأ شريط التقدم في قصة تحرير العالم من الآلات المسيطرة ولا يمكنك الانتقال إلى المستوى التالي إلا إذا كنت قد حللت معظم مهام الفصل الحالي ولقد تم إعداد ما يقرب من 150 تحدي عملي في لغة #C.



مواضيع ذات صلة


تعليقات