دورات وكورسات مجانية لتعلم ووردبريس Wordpress

دورات وكورسات مجانية لتعلم ووردبريس Wordpress

الووردبريس هو أشهر أنظمة إدارة المحتوي وبناء المواقع ويوجد العديد من أنظمة إدارة المحتوي لكن نظام Wordpress هو أفضلها ويشكل حوالي 30% من مواقع الإنترنت وذلك يرجع لسهولة تنصيبه واستخدامه في تصميم المواقع ويمكنك باستخدام Wordpress إنشاء المواقع والمدونات والمتاجر الإلكترونية في وقت قصير وبدون جهد ولهذا أتيت لك بعدة دورات ومصادر مجانية تماما حتي تتمكن من تعلم إنشاء وتصميم المواقع بواسطة WP.


مصادر ودورات مجانية حتي تحترف نظام الوردبريس

1- Learn How To Design & Build A WP Website

سوف تتعلم في هذا الكورس أساسيات الووردبريس و كيف تنشئ أول موقع لك وكيف تختار الألوان لموقعك وكيف تصمم القالب الخاص بموقعك ومن أين تأتي بالصور والموارد وكيف تجعل الموقع متجاوب مع الهواتف المحمولة وكيف تظبط السيو الخاص بموقعك وكيف تختار الكلمات المفتاحية الصحيحة لموقعك وكيف تجعل موقعك يظهر في الصفحات الأولي في جوجل وكيفية تصميم واجهة مستخدم جيدة بواسطة أدوبي XD ويوجد العديد والعديد من الأشياء التي ستتعلمها خلال الكورس.


2- Wordpress For Beginners

من الأمور الجيدة في هذه الدورة أنه يشرح آخر إصدار من Wordpress ويشرح كيف تنصب WP علي جهازك وعلي الاستضافة والكورس يشمل الأساسيات مثل إنشاء القوائم والصفحات ونماذج الإتصال والروابط الصحيحة وكيف تضيف المقالات والصور والفيديوهات لموقعك، وتعد من أفضل الدورات للمبتدئين في تعليم الووردبريس خطوة بخطوة.


3- Learn How To Make A Website With WP

كورس جيد جدا للمبتدئين فهو يشرح الأساسيات مثل تنصيب الووردبريس والإضافات وتخصيص الإعدادات وإنشاء الصفحات وصفحة التواصل وإنشاء القوائم والقوائم الجانبية وكيف تجعل موقعك متجاوب.


4- WP Essenstials / Ecommerce Website

شرح رائع لمن لديهم معرفة جيدة عن أساسيات نظام الوردبريس فهي تشرح كيفية إنشاء متجر إلكتروني متكامل بنظام WP.


5- إحتراف الووردبريس - WP Mastering

هي من أفضل الدورات دوما وذلك يرجع إلي عدة عوامل وأهم تلك العوامل أنها باللغة العربية وتحتوي علي أكثر من مئة فيديو يشرح كل خاصية في نظام Wordpress علي حدا وهي مجانية تمام علي اليوتيوب ومقدمة من الأستاذ الكبير أسامة صاحب قناة وموقع Elzero Web School وهي تستهدف المبرمجين بشكل أكثر.


6- تصميم قالب ووردبريس من الصفر

كورس جيد حتي تتمكن من إنشاء القوالب لنظام Wordpress بلغة HTML و CSS و PHP والدورة باللغة العربية وهي تشرح الأساسيات المطلوبة لك حتي تصمم القوالب الإحترافية.


7- تعلم إنشاء المواقع بإستخدام الووردبريس

شرح جيد باللغة العربية علي موقع تصميمي وسوف تتعلم وتتعرف علي الواجهة الأمامية للمستخدم وكيفة تضيف الصور إلي المنشورات وإضافة الوصلات الداخلية والخارجية وكيف تضيف ملفات الفيديو والتغريدات وستتعلم كيف تنشئ المنشورات والصفحات والقوائم وكيفية تعديل الملف الشخصي وإضافة مستخدم جديد والعديد من الأشياء الكثيرة التي ستتعلمها.


8- بناء المواقع الإلكترونية باستخدام ووردبريس

شرح مقدم من منصة إدراك حتي تتمكن من إحتراف تصميم المواقع الإلكترونية بواسطة Wordpress وتشمل شرح تفصيلي كما ستتعرف علي الواجهة الأمامية وكيف تنشئ الصفحات والقوائم وكيف تتحكم في مظهر الموقع من خلال القالب والإضافات وستتعلم أيضا كيف تستطيع تعديل وتخصيص موقعك بالكامل وكيف تحقق لموقع مكان في الصفحات الأولي لمحركات البحث الشهيرة وكيف تجعلك موقعك آمن من الإختراق.


9- إحتراف الوردبريس خطوة بخطوة

كورس علي منصة مهارة يشرح لك كيف تنشئ موقع Wordpress ومعرفة كل تفاصيل إعدادات الووردبريس وكيف تنشئ القالب الخاص بك وكيف تنشئ الإضافات الخاصة بموقعك وكيف تنشئ مواضيع احترافية وإضافة الصور وضبط الإعدادات الخاصة بها وكيف تنشئ القوائم والصفحات.


10- WPBEGINNER

مدونة تقدم لك شروحات كتابية باللغة الإنجليزية لكل ما يتعلق بنظام الورد بريس مثل كيف تنشئ أول موقع لك و كيفية رفعه علي استضافة وأهم الإضافات التي ستاسعدك في بناء موقعك والقوالب الجيدة لموقعك.


يمكنك أيضا أن تقرأ :

تعليقات