إليك بعض النصائح حتي تحسن من مستواك ومهاراتك في البرمجة

إليك بعض النصائح حتي تحسن من مستواك ومهاراتك في البرمجة

يريد كل واحد منا أن يكون أفضل شخص في مجاله وهذا هو السبب في أنني سأخبرك ببعض النصائح التي من شأنها تحسين مستواك ومهاراتك في البرمجة.

إليك بعض النصائح حتي تحسن من مستواك ومهاراتك في البرمجة

1- ضع أهداف لنفسك

تحديد الأهداف لنفسك سيزيد من إنتاجك كمبرمج ومن أجل تحديد الأهداف لنفسك ، عليك أن تسأل نفسك بعض الأسئلة المهمة.
  1. لماذا بدأت في البرمجة؟
  2. ما هدفك من تعلم البرمجة؟
  3. ما هو حلمك الذي تريد أن تصل إليه كمبرمج؟
لكل منا هدف في اختيار البرمجة ، لكنني سأخبرك ببعض تلك الأهداف الشائعة في عالم البرمجة.
  1. تصميم وبرمجة موقع.
  2. إيجاد فرصة عمل.
  3. العمل الحر كـ Freelancer.
  4. العمل عن بعد أو أونلاين.
  5. تحدي الذات.
  6. إيجاد مرتب أعلي.
إذا كنت تريد النجاح وتظل متحمسًا ، فيجب عليك اختيار بعض الأهداف لتحقيقها ، ويجب عليك إنشاء مشاريع ، وليس شرطًا أن تنهي المشروع ، ولكن الفكرة تكمن في تحقيق الأهداف في المشروع.

سأقدم لك مثال بسيط فإذا كنت تريد معرفة كيفية استخدام قواعد البيانات ، يجب عليك إنشاء مشروع مدونة فسوف تتمكن من معرفة كل شيء عن قواعد البيانات وإذا كان اهتمامك الوحيد هو معرفة كيفية إضافة شيء إلى قواعد البيانات ، يمكنك إنشاء شكل بسيط من العنوان والوصف لإضافة سجل إلى قواعد البيانات.

أعلم أن هذا أمر بسيط ، ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك ، تكون قد حققت هدفك ، فمن الضروري استخدام المشاريع لتحقيق الأهداف لأنه يمكنك من العمل على أمثلة أكثر واقعية لأنها ستمكنك من إضفاء طابع احترافي على الطلبات التي ستحصل عليها في مشاريع أخرى قادمة.

عليك بتكرار الأمر عدة مرات

بمجرد اختيار هدفك ، يجب أن تعمل وتتدرب كثيرا وقدر الإمكان فكلما مارست أكثر ، كلما تعلمت أكثر ولذلك ، تعلم البرمجة هو مهارة فريدة من نوعها ومع ذلك ، سترى تحسينات في مهاراتك اليومية كلما تدربت علي مشاريع أكثر واقعية.

شارك ما تعلمته أو أنشأته

أفضل طريقة لتعلم مهارات جديدة هي المشاركة ، وإليك بعض الأفكار لمشاركة عملك أو المهارات التي تعلمتها.
  1. أنشئ مدونتك الخاصة وشارك المقالات التي تحتوي على ما تعلمته أو المشاريع التي أنشأتها.
  2. تبادل خبرتك في البرمجة مع الآخرين وهذا يكمن في الإجابة علي أسئلة المطورين الآخرين علي موقع Stackoverflow.
  3. انشر تغريدات بما تعلمته في البرمجة علي الهشتاج العالمي للمطورين 100DaysOfCode#.
من خلال مشاركة وكتابة خبراتك في البرمجة مع الآخرين ، سوف تتحسن مهاراتك في البرمجة إلى حد كبير وتعد القدرة على شرح المفهوم وكيفية عمل المشروع مهارة حاسمة كمطور.

قرائة السطور البرمجية

كل ما تقرأه عن البرمجة والأوامر البرمجية سيحسن مهارات البرمجة لديك بشكل كبير وملحوظ ويجعلك تكتشف الكثير من الحقائق التي لم تكن تعرفها من قبل.

إليك بعض الطرق التي تمكنك من القراءة حول البرمجة ومشاهدة المشاريع الخاصة بالمطورين الآخرين.
  1. الأكواد والملفات البرمجية علي موقع Github
  2. الكتب
  3. المقالات
يمكنك أن تتعلم الكثير من مشاريع الآخرين ويمكنك العثور على خبراء في مجالك أو استخدام منصة GitHub للعثور على مشروع برمجي مماثل لمشروعك وقد يساعدك كثيرًا في مشروعك.

من المثير للاهتمام اكتشاف كيفية قيام المطورين الآخرين بكتابة التعليمات البرمجية وحل المشكلات ، لأن هذه الطرق ستعمل على تطوير مهارات التفكير وحل المشكلات لديك.

حاول قراءة مقالة واحدة على الأقل يوميًا أو بضع صفحات من كتب البرمجة المتخصصة في مجال البرمجة الذي أنت فيه.

إسال الأسئلة ؟

لا تخجل ولا تستحي من طرح الكثير من الأسئلة ، فستجد أنها طريقة مفيدة عندما لا تفهم شيئًا ما ، ويمكنك أن تسأل أصدقائك أو فريق عملك حتى وإذا كان لديك أي شخص تعرفه فإذهب إليه مباشرة أو يمكنك الذهاب إلى المنتديات الخاصة بالبرمجة وستجد العديد من المبرمجين الذين لن يعيقوك.

في بعض الأحيان تحتاج إلى شرح ما يفعله هذا الكود وسوف تجد نفسك عالقًا في هذه المشكلة وستقوم بالبحث على الإنترنت ، ولكن هناك بعض النقاط التي تتطلب منك أن تسأل مطورين آخرين في نفس مجالك ، وإذا سألت مطورًا آخر ، فهناك فرصة رائعة ليقدر ذلك وعليك الاستفادة من معرفة أشخاص آخرين حتي تتمكن من تحسين مهاراتك ومستواك.

تعرف أيضا علي :

تعليقات