9 دورات أجنبية علي اليوتيوب لتتعلم لغة البرمجة HTML

9 دورات أجنبية علي اليوتيوب لتعلم لغة البرمجة HTML

من الجيد أن تتعلم لغات البرمجة باللغة الإنجليزية وهذا يرجع لأن لغات البرمجة أغلبها باللغة الإنجليزية وهذا سيجعل مرحلة تعلمك للبرمجة أسرع وأفضل من تعلمك البرمجة باللغة العربية والأمور التي تجعلك حزينا هو ضعف المحتوي العربي في مجال البرمجة ولهذا أحضرت لكم عدة دورات جيدة يمكن الإعتماد عليها لتصميم وبرمجة صفحات ومواقع الويب المختلفة بلغة HTML. 
9 دورات أجنبية علي اليوتيوب لتتعلم لغة البرمجة HTML

الدورات:
1- HTML Tutorials For Beginners
2- HTML & CSS
3- HTML & CSS Tutorials
4- HTML5 And CSS3 Beginners Tutorials
5- HTML And CSS Tutorial For Beginners
6- 30 Days To Learn HTML & CSS
7- HTML5 Tutorial For Beginners
8- HTML Tutorials For Beginners
9- HTML5 Tutorials Playlist

1- HTML Tutorials For Beginners

HTML Tutorials For Beginners


دورة جيدة لتتعلم أساسية لغة HTML وتشرح الدورة كيفية تخطيط صفحات الويب وإضافة الروابط والقوائم والجداول وكيفية إنشاء النماذج والفقرات وهي جيدة جدا كبداية للمبتدئين لتعلم لغة HTML وتمشل الدورة 30 درس يشرح جميع عناصر اللغة.



2- HTML & CSS

HTML & CSS

هي ليست دورة فقط بل عدة دورات مدمجة فسوف تتعلم لغة HTML & CSS ثم تتعلم كيف تنشئ صفحات ومواقع الويب المتجاوبة والمتناسقة مع جميع الأجهزة و ستتعلم نظام Flexbox  و نظام Grid في لغة CSS وهي جيدة جدا كمسار تصميم وبرمجة صفحات الويب وتشمل الدورة 44 درس لمختلف التقنيات واللغات.


3- HTML & CSS Tutorials

HTML & CSS Tutorials

من الدورات الجيدة بالغة الإنجليزية التي تشرح لغة HTML & CSS وهي جيدة جدا للمبتدئين وستتعلم في هذه الدورة كيفية تخطيط وتنسيق صفحات ومواقع الويب المختلفة وكيفية إضافة الصور والروابط والفقرات والجداول والقوائم ونماذج الإتصال والعديد من الأشيا الرائعة في اللغتين وتشمل الدورة 43 درس في لغة HTML & CSS.


4- HTML5 And CSS3 Beginners Tutorials

HTML5 And CSS3 Beginners Tutorials

دورة جيدة وبسيطة تشرح آخر إصدارات لغة HTML5 & CSS3 وستتعلم في تلك الدورة كيفية إنشاء وتنسيق صفحات الويب وإضافة الألوان والصور والفقرات والقوائم والجداول والروابط وكيفية تنسيقها بلغة CSS وهي دورة جيدة جدا للمبتدئين وتمشل الدورة 51 درس في لغة HTML5 & CSS3.


5- HTML And CSS Tutorial For Beginners

HTML And CSS Tutorial For Beginners

من الدورات البسيطة التي تشرح أساسيات لغة HTML & CSS باللغة الإنجليزية وستتعلم العديد من الأمور الجيدة حول اللغتين لكن لا يوجد بالدورة شرحا مفصل بل يمكن أن نستخدمها لمراجعة معلومتنا في اللغتين ولا ينصح بها المبتدئين الذي ليس لديهم أدني فكرة عن اللغتين وتشمل الدورة 17 درس في لغة HTML & CSS.


6- 30 Days To Learn HTML & CSS

30 Days To Learn HTML & CSS

من الدورات العملاقة في لغة HTML & CSS في هي توفر لك دروسا كافية لتصمم صفجات ومواقع الويب الخاصة بك وهي مقسمة لـ 32 درس ومن الجيد أن تتعلم كل يوم درس واحد فقط لتتمكن من إتقان اللغتين ويوجد بالدوية العديد من الدروس الرائعة التي ستفيدك فيما بعد والدورة مقدمة من منصة Envato Tuts. 


7- HTML5 Tutorial For Beginners

HTML5 Tutorial For Beginners

سوف تتعلم الإصدار الأخير من لغة HTML بطريقة سلسة عبر تلك الدورة التي تشمل العديد من الدروس الجيدة حول اللغة مثل المحتوي الأساسي للغة HTML وأكواد الميتا تاج وما فوائدها لصفحات الويب وكيفية إضافة القوائم والجداول والفقرات والنصوص والصور والروابط ونماذج الإتصال مع العديد من الأمثلة التي ستساعدك في تصميم صفحات الويب.


8- HTML Tutorials For Beginners

HTML Tutorials For Beginners

من الجيد أن تتابع قناة The Net Ninja علي اليوتيوب لما تقدمه من محتوي جيد ورائع في البرمجة وتشرح تلك الدورة أساسيات لغة HTML وكيفية إنشاء وتخطيط صفحات الويب وكل عناصر وسمات ووسوم اللغة وينصح بها المبتدئين لما تحتويه من معلومات قيمة وأمثلة لتساعدك في فهم كل عناصر لغة HTML.


9- HTML5 Tutorials Playlist

HTML5 Tutorials Playlist

دورة بسيطة تشرح أساسيات لغة HTML5 وهي تشمل كل شرح لكل الميزات الجيدة في اللغة وهي جيدة جد للمبتدئين وتحتوي الدورة علي 53 درس يشرح كيفية تخطيط وتقسيم صفحات ومواقع الويب وإنشاء الروابط والقوائم والجداول والفقرات والنصوص والصور ونماذج الإتصال والميزات الجديدة في لغة HTML5.


تعليقات