إليك عدة أسباب ستجعلك تتعلم لغة البرمجة بايثون

إليك عدة أسباب ستجعلك تتعلم لغة البرمجة بايثون 💪

Python هي لغة برمجة مفتوحة المصدر تم تطويرها في الثمانينيات من قبل Guido Van Rossum الهولندية وتستخدم لغة البرمجة Python من قبل أكبر الشركات مثل Google و Mozilla و Dropbox و Quora و Cisco و IBM.

إليك عدة أسباب ستجعلك تتعلم لغة البرمجة بايثون

هذا يرجع إلى بساطة اللغة والأناقة وسهولة التعامل ويفضل معظم المطورين لغة برمجة Python على معظم لغات البرمجة بسبب قابليتها للقراءة وكفاءتها العالية وهناك العديد من الأسباب التي تجعلك تفكر في تعلم لغة البرمجة بايثون ، والتي سأذكرها لك الآن.

علم البيانات

بايثون هي لغة البرمجة المفضلة لمعظم علماء البيانات وسواء كان الأمر يتعلق بالتقنية أو تطوير البرامج أو التسويق ، فإن جميع الوظائف تستخدم حاليًا البيانات وتعتمد عليها لإدارة عملياتها.

مع إصدار المكتبات بلغة البرمجة بايثون ، مثل Numpy و Pandas ، فقد أصبحت بايثون تأتي إلى الصدارة في علم البيانات ، أو ما يسمى Data Science.

سهولة تعلم Python

Python هي لغة سهلة ، ولن تحتاج إلى الكثير من الوقت لتعلمها وإتقانها وترجع سهولة لغة Python بشكل أساسي إلى تشابهها مع اللغة الإنجليزية وتميزها في بساطة بناء الأوامر البرمجية مع وجود عدد قليل جدًا من القواعد والحالات الخاصة.

يمكن لأي شخص إتقان Python بسهولة وبممارسة ، ويمكن للمبتدئين إنشاء لعبة أساسية في أيام فقط باستخدام لغة بايثون وأحد الجوانب الجذابة لهذه اللغة هو كفاءتها وسهولة القراءة.

مفتوحة المصدر

لقد مرت أكثر من عشرين عامًا منذ أن عملت هذه اللغة عبر منصات مفتوحة المصدر ، سواء كانت Linux أو Windows أو MacOS ، وتعمل لغة بايثون على كل نظام أساسي.

شيء رائع آخر حول بايثون هو أنه من المعروف عنها أنها تسحق الأخطاء ، مما يضمن عمل الكود البرمجي كما هو مقصود عندما يتم تشغيله بواسطة المبرمج أو المطور.

مكتبات كثيرة ومتعددة الاستخدامات

يتم دعم Python بواسطة PyPI التي تحتوي على أكثر من 85000 من حزم البرامج النصية لبايثون والتي يمكن للمطورين الوصول إليها وتوفر هذه الوحدات وظائف جاهزة مسبقًا متاحة للمبرمجين في بيئة بايثون المحلية ويمكنهم حل العديد من المشكلات مثل تنفيذ تحليلات البيانات المتقدمة مثل تطوير خدمات الويب REStful.

تعرف أيضا علي :

المرونة

لدى Python العديد من التطبيقات القوية المدمجة مع لغات البرمجة الأخرى.
  1. نسخة متوافقة مع لغة البرمجة #C تسمى: IronPython.
  2. إصدار متوافق مع لغة البرمجة C يسمى: CPython.
  3. نسخة متوافقة مع لغة البرمجة روبي تسمى: RubyPython.
  4. إصدار متكامل مع لغة java تسمي : JPython.
  5. نسخة مكتوبة مع لغة Objective C تسمي : PyObjc.

رواتب عالية

تعد رواتب ومدفوعات المبرمجين والمطورين بلغة بايثون مرتفعة فيما يتعلق بلغات البرمجة الأخرى ، وبالتالي يكسب المطوروين بلغة بايثون رواتب تصل 110،000 دولار في السنة.

الذكاء الإصطناعي

بدون أي خلاف ، سيقود الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا المعلومات في المستقبل ، وتعد بايثون لغة البرمجة من اللغات الرائدة في هذا المجال وهذا لأن لغة بايثون توفر مكتبات مثل Keras و TensorFlow ووظيفتها هي تعلم الآلة و أيضًا المكتبات مثل OpenCV التي تساعد في رؤية الكمبيوتر أو التعرف على الصور.

برمجة تطبيقات سطح المكتب

يمكن استخدام Python في مشاريع صغيرة أو كبيرة أو متصلة بالإنترنت أو غير متصلة بالإنترنت وتستخدم لتطوير واجهات المستخدم الرسومية وتطبيقات سطح المكتب وتتيح مكتبة مثل Tkinter تطوير تطبيقات بسيطة وسريعة وتُستخدم لغة بايثون أيضًا في تطوير الألعاب حيث يتم كتابة المنطق باستخدام وحدة pygame والتي يمكن أن تعمل الألعاب أيضًا على أجهزة أندرويد.

تطوير مواقع الويب

تدعم إطارات عمل Python المختلفة تطوير موقع ، ولغة بايثون لديها مجموعة من الإطارات الجاهزة لتطوير مواقع الويب مثل Django و Flask و Pylons وتتميز هذه بأكواد سريعة وثابتة وهذا لأنه مكتوب بلغة البرمجة بايثون وباستخدام Python يمكن للمطورين جلب التفاصيل من مواقع الويب الأخرى.

مواضيع ذات صلة :

تعليقات